كيف تنجح العلاقات الزوجية 

الحياة الزوجية تحتاج الى رعاية واهتمام بالغين لتنجح وتستمر بالطريقة التي تليق بها وبقدسيتها ولكي يتحقق نجاح الحياة الزوجية يجب تضافر جهود الزوجين معا , وهناك أسس لنجاح الحياة الزوجية وهي:-

اظهار الإمتنان :-
يكمن سر نجاح العلاقة الزوجية في  إظهار الشكر والإمتنان بين الزوجين , حيث يتوجب الشكر من الطرف الى الطرف الآخر إذا قام بإحدى المهام ولو كانت صغيرة مثل شراء الأزهار أو وجبة مفضله وغيرها الكثير حيث أن إظهار الإمتنان له تأثير قوي في نجاح العلاقة بينهما , ويزيد من الود والتقدير والإحترام بينهما .

قضاء الوقت معا:-
حيث يخصص الزوجان جزءاً من الوقت كل يوم ليكونوا معاً حتى لو كانوا متعبين , حيث يجب الإلتفات الى بعضهما البعض ويتحدثون في أي أمور عامة , حتى تتقارب وجهات النظر بينهما ويتأثر كل واحد منهم بالآخر وزيادة الترابط فكريا بينهما , وهناك أيضا قضاء الوقت معا بالنزهات الخارجية لتغيير جو البيت وذلك له تأثير ايجابي في النفسيات وتحسين المزاج بين الزوجين .

تقديم الهدايا:- 
لإنجاح العلاقة الزوجية والحفاظ على السعادة الزوجية يتم تقديم الهدايا بين الزوجين وليس من الضروري أن تكون مكلفة ماديا ولكن يكفي أن تكون الهدية خاصة وذات معنى للتعبير عن مقدار الحب بينهما , فالهدية ذات المعنى أفضل بكثير من الهدية ذات القيمة النقدية العالية الخالية من المعنى وليس شرطا تقديم الهدايا طوال الوقت وإنما يكفي احضار الهدايا من وقت لآخر .

الصدق :- 
لاشك أن الصدق له دور كبير في حياة الزوجين إذ يترتب عليه الشعور بالأمان والإستقرار , فمتى شعر الزوجان بالأمان والإستقرار في حياتهما معا , كانت الحياة الزوجية أطول عمراً .

التفاهم والإنسجام:-
لنجاح العلاقة الزوجية , لابد أن يسود جو من التفاهم والإنسجام بين الزوجين ,حتى لاتؤدي كثرة الإختلافات إلى حدوث شرخ في العلاقة بين الزوجين وبالتالي تهديد الحياة الزوجية.


اكتب تعليق

Previous Post Next Post